*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*

عالم الفتيات الافضل ~ دوماً نرفع شعار ღ* المتعة والتعلم في آن واحد مع احلى بنات *ღ
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
Red shoes , They are like princesses | BOMB
مــن وآحد لخمــسهه واختآآري عضــوه تـروح معكك ي كوريــآآ
مين بعدي
KILL Them With KINDNESS || THE KILLER'S
دُروس فوتوشُوب .. هيدرـأإت || BomB!!
عضوة جديدة
My drawing on PC
اليوم في 9:19 pm
اليوم في 9:15 pm
اليوم في 9:13 pm
18/2/2019, 10:46 am
16/2/2019, 8:10 pm
15/2/2019, 4:45 am
12/2/2019, 1:20 pm
❞┛ ȲŌŌ₦ǤĪ ➹
❞┛ ȲŌŌ₦ǤĪ ➹
❞┛ ȲŌŌ₦ǤĪ ➹
آستريد
☸️┇Ģરαςίεˇ》
Nakita !
إكسـوجينـةة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
3D -
 
ѕιlνer
 
إكسـوجينـةة
 
! سبحان الله .
 
❞┛ ȲŌŌ₦ǤĪ ➹
 
لآسي سنبَـآي
 
! Swordly .
 
!~L-Hope
 
. Sehrel
 
t͠a͠y͠l͠o͠r͠*s͠
 

شاطر | 
 

 قضية اجتماعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Emy Hitari
عضوهۃ جديدهۃ ..♥♥
عضوهۃ جديدهۃ ..♥♥
Emy Hitari

مسآهمـآتــيً $ : : 104
عُمّرـيً * : : 17
تقييمــيً % : : 1936
سُمّعتــيً بالمّنتـدىً : : 24
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 16/09/2018

مُساهمةموضوع: قضية اجتماعية   6/10/2018, 1:19 am




-
السلام عليكم.
في زمن طغت عليه المادة ,واصبح كل واحد يقول نفسي اولا
المصالح الشخصية في المقام الاول
مشاغل الحياة و كثرة الضغوط فيها يستحيل تكون سبب مهما كانت
تزعزعت أواصر العلاقات الإنسانية الإجتماعية . واصبح الاخ لا يسأل علي اخوة ولا
سيما الاصغر بل ويستكثر علية ستر ربنا وغالبا ما يكون افضل حال منة
كما يقول المثل الشعبي الشهير ابو جاموسة بيحسد ابو معزة ومستكثرها علية وبعد
أصبحنا نترحَم على أيام زمان " يوووووووه الله يرحم أيام زمان لما كنا جيران و اخوات و
حبايب لما كنا و كنا
و كنا ..... "
نبكي على أيام كانت تجمع الجيران و الأقارب و الأصحاب
على قلب واحد لكل فرد في الشارع حق على الأخر
فعلا رحم الله أيام زمان .ما اللذي جري ؟؟؟؟؟؟؟؟ لا ادري
و بنظرة سريعة لواقع الترابط الإجتماعي في الزمن الحالي
فالجار لا يكاد يعرف إسم جاره الي هذا الحد؟؟؟؟؟!!!!!!!
و الأقارب يتواصلون بالمناسبات الطارئة كالوفاة و بعضهم لا يتواصلون بتاتاً.واحيانا
الواحد بيعرف خطوبة احدهم او زواجة بطريق الصدفة
و لكن كل هذا يهون بجانب التنافر و التباغض بين الأخوة تصل الي حد القتل والتدمير
التي يربطهم نسب واحد و دم واحد من أم واحدة و أب واحد .
فقلبي يتقطع عندما أسمع أن هناك قضايا تشغل المحاكم الشرعية بين الأخوة ,
أخ يرفع قضية على أخيه على إرث أو حق مسلوب و ما شابه ذلك .واحيان تصل الي القتل
وتقطيعها الي اشلاء
وكل يوم تسمع وتري العجب العجاب في الجرائد اليومية لا تخلو ابدا من هذة الافعال
المشينة وغالبا السبب تافة
او المال عامل اساسي
و بحكم طبيعة البشر المختلفة قد يكون هناك إختلاف بين طبائع الأخوة في البيت الواحد
يحصل بينهم إختلاف بوجهات النظر
يتجادلون يتخاصمون لكن لا يطيق احدهم البعد عن الاخر دقيقة واحدة
هذا شيء طبيعي يحصل بكل أسرة
و لكن أن يتعدى ذلك الإختلاف اللجوء إلى رفع قضايا على بعض في المحكمة الشرعية
فهذا ما لا تقبله الفطرة و لا الإنسانية
سمعت الكثير عن مشاكل الأخوة من نسب واحد تصل إلى حد القطيعة بالسنين و قد يتوفى
الأخ و هو لم يتصالح مع أخيه عندها تقع الطامة الكبرى و هي الإحساس بالندم على تفريط
الأخ بحق الأخوة لأخيه و لكن ساعتها لن ينفع الندم فالأخ قد توفى و هو يحمل الحقد بقلبه
لأخيه إبن أمه و أبيه و لم يهنأ بالأخوه الحقة مع أخيه .
وقد يصل حد القطيعة إلى الأبناء يكبرون و هم لا يعرفون عن عمهم أو عمتهم و أبنائهم
شيئا يعيشون كالغرباء يحملون بقلوبهم الكره و الحقد و الضغينة متناسين بأن أعمالهم لا
ترفع إلى الله بعد ثلاثة أيام من الخصام و ليس بالسنين .
واقع مؤسف و أليم أن تجد أخوة في بيت واحد من أسرة واحدة يربطهم دم واحد و نفس
الوالدين و هم متقاطعين متخاصمين على أمور زائلة بالدنيا فكل شيء زائل و لا يبقى غير
ذلك الدم الذي يجمعهم ناهيك عن حسرة قلوب الوالدين عندما يجدوا أن أبنائهم مختلفين
متقاطعين يرفضون كل محاولاتهم في الصلح .ام قد ترانا ورثنا فعلة قابيل باخية هابيل اول
جريمة قتل بحق الاخ في البشرية؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
الأخوة مشاعر مقدسة سامية منزهة عن كل ما يدنسها من الحقد و الكره و البغض و
القطيعة عندما يجرح اي عضو بجسدنا اول ما ننطق عند الالم نقول اخ!! لقربة من قلوبنا
تُرى لماذا يصل حد الخلاف بين الأخوة إلى الحقد و الكره و القطيعة ؟
برأيكم ايها الاعضاء الكرام هل تستحق الدنيا هذا التنافر بين الأخوة لتحقيق مطلب من
مطالبها ؟
هل يستحق الخلاف مهما عظُم بين الأخوة اللجوء إلى المحاكم لفضها ؟
كيف تتصرف مع أخيك لو كان ظالما و سلب حقاً من حقوقك ؟
هل تتبع قاعدة داوها بالتي كانت هي الداء و تتعامل معه بمثل ظلمه و قساوته ؟
هل تؤمن بالمثل القائل إذا لم تكن ذئبا أكلتك الذئاب و الغلبة للقوي و عليه ترد ظلم أخيك
عنك ؟
هل تعتقد بأن القطيعة هي الحل المناسب لإسترداد حقوقك من أخيك ؟
كيف تتصرف لو أن أخوك أهانك و جرحك و قاطعك ؟
كيف تتصرف لو كان لك اخوين متخاصمان؟
تُرى لماذا لا يتحمل الأخ أخيه بهذا الزمن تحديدا و لماذا و صلت الأخوة إلى هذا الحد
السيء ؟
لا أريد أن أطيل عليكم الأسئلة و لأترككم مع الموضوع متأمل منكم التفاعل معه و لإفادتنا
بأراءكم و حلول قد تفيد و لو بجزء بسيط في هذه المشكلة أو لتكون تنبيه عن الوقوع بمثلها
ولكم مني احلى واجمل التحايا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قضية اجتماعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*ღ منتديات احلى بنات للبنات فقط ღ*  :: ~►♥ الأقـسـام الـعـامـة ♥◄~ :: الحِـوآراتْ و النِـقَـآشـآت・-
انتقل الى: